مـنـتـديـات الـمســيح هــو الله


نـــرحـــب بــــك عزيـــزى الضــــيف الكـــــريـــــم
و نــدعــــوك الــى التـــســـــجيـــــل بالمـــنــتـــــــدى
الــــــــرب يســــــــوع مــــعــك دائـــمــــا



† † †




رحلة إلى كنيسة القديسة كاترين بالإسكندرية

اذهب الى الأسفل

رحلة إلى كنيسة القديسة كاترين بالإسكندرية

مُساهمة من طرف اسطفانوس في الإثنين أكتوبر 15, 2012 4:07 pm

خلال العطلات في منتجعات مصر في شبه جزيرة سيناء ، تتاح الفرصة للسائحين لرؤية واحدة من أقدم الأديرة المسيحية في العالم و "لمس" تاريخ العهد القديم. للقيام بهذا ، اذهب في رحلة إلى دير سانت كاترين.

أين الدير وكيف تصل إلى هنا
يقع الدير عند سفح جبل موسى في وسط شبه جزيرة سيناء. من الأفضل القدوم إلى هنا كجزء من جولة منظمة ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا ركوب سيارة أجرة. تكلف الرحلة حوالي 500 جنيه مصري في اتجاه واحد.

Фото монастыря Святой Екатерины
إن سيارة الأجرة في مصر رخيصة جداً ، لكن المسافة كبيرة ، وتبين أن رحلة واحدة فقط إلى دير سانت كاترين أكثر تكلفة من رحلة شاملة لشخص واحد. إذا كنت تقود أربعة منا ، فإن ركوب سيارة الأجرة يصبح مربحًا.

رحلة مستقلة لها بعض المزايا ، لكننا سنتحدث عنها لاحقًا. الآن سوف نتوقف عن الرحلات.

يمكنك زيارة الدير خلال العديد من الرحلات. الأكثر شعبية هو رحلة إلى جبل موسى ، وزيارة سانت سانت كاترين السياح "في أطرافهم." إذا كان لديك راحة في منتجع شرم الشيخ ، فإن السعر من 25 إلى 50 دولار.

هذه الرحلة لها عيب كبير ، لأنك سترى الدير بعد صعود الليل إلى جبل موسى والنزول منه. في هذه اللحظة ، أصبح السائحون متعبين للغاية ، ولا ينظرون إلى الدير إلى القوة أو المزاج.



الرحلة الثانية هي رحلة مشتركة إلى الدير بزيارة إلى منتجع دهب . إذا كان دير سانت كاترين هو هدفك الرئيسي ، فاختر هذا الخيار. السعر أيضا من 25 إلى 50 دولار.

من هي سانت كاترين وتاريخ الدير؟
هؤلاء السياح البعيدين عن الدين يقولون أنهم لم يسمعوا بهذا القديس. في الواقع ، سمع الجميع تقريبا عن هذا الأمر ، فهم ببساطة لا يتذكرونه.

Святая Екатерина Александрийская
تذكر فيلم "D'Artagnan and the Three Musketeers" مع Boyarsky في دور البطولة. تذكر أغنية الفتاة كات: "يا كاثرين المقدسة ، أرسل لي نبلاء"؟ هذه هي نفس القدّيسة الكاثرين الأسكندرية ، التي في العديد من التقاليد المسيحية هي راعية الزواج والأسرة. بالنسبة للسائحين الذين يعانون من مشاكل عائلية ، يوصى بهذه الرحلة في المقام الأول. سكان ايكاترينبرغ أيضا يوصي ، لأن سانت كاترين هي الراعية للمدينة.

عاشت كاترين في نهاية الثالثة وبداية القرن الرابع في الإمبراطورية الرومانية. كانت امرأة متعلمة جدا واعتمدت المسيحية. في عام 305 ، أصبح غايوس ماكسيمينوس الإمبراطور الروماني ، وبدأ في الاضطهاد والتعامل مع جميع المسيحيين. أو بالأحرى ، السعي إلى مزيد من النشاط والقسوة لمعاقبة من سبقوه.

أجبرها الرومان على التخلي عن إيمانها ، لكنها لم تحقق شيئًا. تم إقناعها ، وتم إبقاؤها في السجن ، وتعرضت للتعذيب ، لكن لا شيء ساعدها. حاولت زوجة الإمبراطور إقناعها ، لكن كاثرين حولتها إلى المسيحية. صنعت كاثرين أدوات خاصة للتعذيب على شكل عجلات ، لكن تم تدميرها من قبل ملاك.

أعدم الإمبراطور غايوس ماكسيمينوس زوجته ، واحدة من جنرالاته وجنوده ، حيث تحولت كاثرين إلى المسيحية. بعد ذلك قدم كاثرين ليصبح زوجته الجديدة ، لكنها رفضت. تم قطع رأس كاثرين. اختفى جسد كاثرين ، نقلته الملائكة إلى جبل موسى.

Ангелы переносят мощи мученицы
وبعد ذلك يفاجأ الكهنة: لماذا يتزايد عدد الناس الذين يبتعدون عن الإيمان المسيحي؟ هذا ليس مستغربا ، تقريبا في كل تاريخ مسيحي شخص ما يصلب ، وقطع رأسه ، وتعذيبه حتى الموت أو قتل بأي طريقة أخرى.

ظهرت الكنيسة في هذا المكان لفترة طويلة ، وهي مذكورة في قصص مسافر إيجيريا في القرن الرابع. في وقت لاحق ، في الإمبراطورية البيزنطية في القرن السادس ، تم بناء دير هنا بناء على أوامر الإمبراطور جستنيان.

الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الدير كان في الأصل لا علاقة له بقايا سانت كاترين ، وكان يطلق عليه "دير التجلي". وقد بنيت حول ضريح مسيحي آخر - "حرق بوش" ، الذي سنتحدث عنه بعد قليل. بعد بناء الدير ، تسلق الرهبان جبل موسى ووجدوا آثار سانت كاترين من الإسكندرية.



في القرن السابع ، بدأت الفتوحات العربية ، لكن الدير لم يدمر. أعطى النبي محمد نفسه حمايته لهذا المكان ، الذي أعطيت له ميثاق المقابلة. لا يزال يتم الاحتفاظ بنسخته في المتحف المحلي ، والأصل موجود في اسطنبول في تركيا. ومع ذلك ، تركت فترة حكم الحكام العرب علامة على الدير - في القرن العاشر أعيد بناء واحدة من المصليات إلى مسجد.

Еще одно фото монастыря
وقد نجا الدير حتى أيامنا دون مساس. لم يتغير شيء هنا ، باستثناء البوابة التي تم تجويفها في جدار القلعة. في السابق ، كان بإمكانك الوصول إلى داخل مصعد خاص فقط ، يمكن رؤية بقاياه على الجدار الشمالي الشرقي.

الآن دير سانت كاترين ليس فقط نصب قديم ، ولكن أيضا مستودع للكتب القديمة والمخطوطات والرموز. هنا أيضا الأضرحة المرتبطة بحياة النبي موسى. هذا المكان مقدس لكل من المسيحيين واليهود.

كيف جولة وماذا ترى
أول شيء يضرب السياح هو جدران دير سانت كاترين. لحسن الحظ ، لم يحاصر الدير من قبل جيوش العدو الكبيرة. تم إنشاء الجدران للحماية من البدو الرحل المحليين. خلال الإمبراطورية البيزنطية ، كانت هناك حامية دائمة من الجنود في الخدمة هنا ، ولكن في العصور اللاحقة ، قام الرهبان أنفسهم بالاعتناء بحماية الدير.

ما يجب رؤيته - حرق بوش
Моисей около горящего куста терновника
عامل الجذب الرئيسي في الداخل هو حرق بوش. إنها شجيرة من اللون الأسود ، والتي لعبت دورًا كبيرًا في العهد القديم للكتاب المقدس.

أذكر هذه القصة. كان الإسرائيليون رهن العبودية في مصر ، حيث أُجبروا على العمل بجد وكانوا مضطهدين بكل طريقة ممكنة. في مرحلة ما ، بدأ المصريون في قتل أطفال الذكر الإسرائيلي. واحدة من النساء أنجبت ابنه واختبأ له لمدة ثلاثة أشهر. عندما كان من المستحيل الاختباء بالفعل ، وضعته في السلة واتركه يمتد على طول النهر.

تم القبض على سلة من قبل واحدة من بنات فرعون وأخذ الطفل إليها ، تسمية اسم موسى. عندما نشأ موسى ، رأى المشرف يدق على يهودي. قتل موسى المشرف ، لكنه اضطر إلى الفرار والذهاب إلى المنفى.

على الطريق ، توقف موسى في البئر. اقتربت البنات من البئر لترويع أغنامهن ، لكن رعاة آخرين بدأوا في إخراجهم. تدخلت موسى للفتيات ، والتي آوى والدهم له. مكث موسى مع هؤلاء الناس وسرعان ما تزوج واحدة من هؤلاء الفتيات.

Неопалимая Купина во дворе монастыря Святой Екатерины
في أحد الأيام ، قام موسى بجمع قطيع ورأى ظاهرة غريبة جداً - أحرقت شجيرات من الأشواك ، لكنها لم تحترق. اقترب للنظر في هذه المعجزة وسمع من بوش صوت الله. أمر الله موسى أن يخلع حذاءه ، ثم أمر بالذهاب إلى مصر لتحرير شعبه من العبودية.

تسمى هذه الشجيرة التي أحرقت ، لكنها لم تحترق ، بـ "حرق بوش". كان بالقرب من هذا الأدغال أن أول كنيسة بنيت ، ثم تم بناء الدير حولها. أعيد بناء كنيسة صغيرة في معبد كبير.

ما نراه هو بئر موسى
لقد ذكرنا البئر ، الذي التقى به موسى سبع فتيات. هذا البئر موجود الآن على أراضي الدير ، كما يشاهده السياح أثناء الرحلة.

Колодец Моисея
من لحظة البناء حتى الآن هو المصدر الرئيسي للمياه لسكان الدير. بالطبع ، يبدو مختلفًا تمامًا عن حياة موسى.

إنه أمر غريب ، لكن لا توجد أساطير حول الخواص المعجزة للمياه من هذا البئر. نحن نتحدث عن مصادر رسمية. يمكن أن يخبرك الدليل بأي "خيال".

إذا كنا نتحدث عن المرشدين المصريين ، فمن الجدير بالذكر خصائص عملهم. يقولون حتى أن السياح كانوا مهتمين ، واعتبرت مشكلة الاعتمادية تافهة. ننصحك بالحرص على عدم أخذ كل كلماتهم "على الإيمان".

ما يجب رؤيته - بازيليك التجلي
تم بناء هذا المعبد في موقع الكنيسة في القرن السادس. هناك الكثير من الأشياء الرائعة للسياح ، ولكن الأهم هو فسيفساء التجلي وآثار سانت كاترين.

Мозаика 6-го века в базилите Преображения
زينت الأقواس فوق المذبح بفسيفساء مذهبة تم الحفاظ عليها منذ تأسيس الكنيسة من القرن السادس. في القرن العشرين ، تم تطهيره واستعادته من قبل متخصصين أمريكيين.

لا يلاحظ العديد من السياح هذه الفسيفساء ، حيث يتم إغلاقها من قبل جزء من الأيقونسطاس. تحتاج إلى الذهاب من خلال المعبد قدما لرؤيته.

أيضا في كنيسة التجلي هناك العديد من الرموز الفريدة ، لكننا لن نتحدث عنها بالتفصيل. هذا موضوع لمقالات حول المواقع الدينية ، وموقعنا هو وجهة سياحية. اذهبوا ، أنظروا ، كل شيء جميل هنا.



في البازيليكا يتم تخزين ثلاثة عناصر من رفات سانت كاترين. اصبع الشهيد متاح دائما ، يقع بالقرب من ايقونة سانت كاترين في الجزء الأيسر من المعبد.

Рука Святой Екатерины
الجزءان الآخران يبدو أكثر صعوبة. يتم تخزينها في اثنين من الفضة في المذبح. تم التبرع بهذه الصناديق الجميلة إلى الدير من قبل الإمبراطور ألكسندر الثاني. في النعش الأول يحمل يد الشهيد العظيم كاترين (في الصورة اليمنى) ، في الثانية جمجمتها. الجمجمة مغطاة بالقطن بشكل شبه كامل ، وفقط جزء صغير منها مفتوح. اليد مفتوحة بالكامل ومزينة بحلقات وأساور.

يتم فتح الآثار في يوم السبت بعد القداس ، ولا ينظر السياح إليها في الرحلات. تذكر ، في بداية المقال ، قلنا أن رحلة مستقلة لها مزاياه؟ هذه هي الميزة الأولى.

الميزة الثانية هي الفرصة لرؤية المتحف المحلي ، الذي يسمى أيضًا "معارض الأيقونات" ، حيث يتم جمع الرموز القديمة والمخطوطات. في جولة ، لا ينظر السياح أيضا إلى ذلك بسبب ضيق الوقت ، ولكن في كثير من الأحيان بسبب رغبة المرشد للتخلص منك في أقرب وقت ممكن.

جميع المباني الأخرى في الدير مغلقة. لا تنسوا أن هذا لا يزال دير فعال ، واحترم الحياة الخاصة والروحية للرهبان. في المتجر المحلي ، يمكنك شراء أيقونات وأشياء دينية أخرى ، وبالتالي دعم الدير مالياً.

وقت العمل
الدير مفتوح من 9 - 00 إلى 11-45 من الاثنين إلى الخميس. يوم الجمعة ، ساعات العمل من 10-45 إلى 11-45 والمتحف مغلق للزوار. يوم السبت ، وقت العمل هو من 9 - 00 إلى 11-45. يوم الأحد الدير مغلق على الإطلاق. أيضا خلال العطل الدينية مغلقة الدير للسياح.

نتمنى لكم رحلة موفقة في رحلات مصر ، ونقرأ مقالاتنا عن هذا البلد

الموضوع منقول
avatar
اسطفانوس

خـادم الرب
خـادم الرب


ذكر
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
عدد المساهمات : 346
شفيعى : الرب يسوع
نقاط : 626
الديانة : مسيحى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى