مـنـتـديـات الـمســيح هــو الله


نـــرحـــب بــــك عزيـــزى الضــــيف الكـــــريـــــم
و نــدعــــوك الــى التـــســـــجيـــــل بالمـــنــتـــــــدى
الــــــــرب يســــــــوع مــــعــك دائـــمــــا



† † †




الكتاب المقدس كلمة الله لا يمكن تحريفها الجزء الثانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكتاب المقدس كلمة الله لا يمكن تحريفها الجزء الثانى

مُساهمة من طرف ابراهيم ابراهيم في الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 8:57 pm



سادسا "لانه لم تأت نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله
القديسون مسوقين من الروح القدس" (رسالة بطرس الثانية 1 : 21 )



منذ آلاف السنين , بلغ الله اليهود بواسطة موسى وصية, هذا نصها :"لا تزيدوا على الكلام الذى انا اوصيكم به ولاتنقصوا منه, لكى تحفظوا وصايا الرب الهكم , التى انا اوصيكم بها " (سفر التثنية2:4 ) وتكررت هذه الوصية فى السفر نفسه, حيث يقول : "كل الكلام الذى اوصيكم به, احرصوا لتعملوه . لا تزد عليه , ولا تنقص منه "(التثنية :32:12).- سفر التثنية هو سفر موجود فى العهد القديم اى التورة . وبعد ذلك بعدة قرون , كتب سليمان الحكيم هذه الشهادة, بوحي من الروح القدس :"كل كلمة من الله نقية, ترس هو للمحتمين به , لا تزد على كلماته , لئلا يوبخك فتكذب " العهد القديم ( سفر الامثال:5:30-6) وفى ختام الكتاب المقدس , نقرأ هذا التحذير الشديد : " لانى اشهد لكل من يسمع اقوال نبوة هذا الكتاب , ان كان احد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبة فى هذا الكتاب . وان كان احد يحذف من اقوال كتاب هذه النبوة, يحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن المدينة المقدسة (اى الآخرة ) ومن المكتوب فىهذا الكتاب "(سفر الرؤيا 18:22-19)- العهد الجديد




avatar
ابراهيم ابراهيم

خادم الرب
خادم الرب


ذكر
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الكتاب المقدس كلمة الله لا يمكن تحريفها الجزء الثانى

مُساهمة من طرف ابراهيم ابراهيم في الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 8:59 pm



فهل بعد هذه النواهى والتحذيرات الصارمة, يتجرأ مؤمن بالله وكتبه ورسله , على تحريف كلام الله فيحذف الله نصيبه من كل البركات الروحية ؟ فمن هو هذا الانسان الذى يستطيع ان يحرف كلام الله او يحذف منه كما يشاء . .؟ هل يرضى الله بذلك , ام ان الله ضعيف لا يقدر ان يحامى ويحافظ على كلامه؟ حاشا لله !! من هو الانسان الذى يسقط من وعود الله التى قطعها للبشر بالخلاص والحياة الابدية ؟ فلا سبيل لهم الى تحريف الاسفار الالهية . كذلك لا بد ان ناخذ الحذر الشديد من الاتهام بقيام رسل المسيح الاطهار بتحريف الانجيل الذى ائتمنوا عليه. ذلك يشكل طعنا , ليس بالاسفار المقدسة فقط , بل ايضا" يعرض قرآن المسلمين الى .....؟ لان القرآن نفسه شهد للرسل الغبوطين بالنزاهة والامانة. وقد لقبهم بالحواريين انصار الله ( آل عمران 52)
اما الادلة على صحة الكتاب المقدس وسلامته من اى عبث او فساد او تحريف فكثيرة .

1- شهادة الوحى

وشهادة الله بعدم زوال كلمته . ففى الكتاب المقدس كثير من اعلانات الله ووعوده بان كلمته لا يمكن ان تزول او تتبدل منها : " اما رحمتى فلا انزعها عنه, ولااكذب من جهة امانتى. لاانقض عهدى, ولا اغير ما خرج من شفتى" الزبور-اى المزمور 33:89-34 " فانى اقول لكم, الى ان تزول السماء والارض, لا يزول حرف واحد, او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل " الانجيل بحسب متى 18:5 " الحق اقول لكم, لا يمضى هذا الجيل, حتى يكون هذا كله. السماء والارض تزولان ولكن كلامى لا يزول " انجيل متى 34:24-35 " ولا يمكن ان ينقض المكتوب" الانجيل بحسب يوحنا 35:10

2- شهادة الله لانبيائه :

اعلن الله كلمته لانبيائه امثال ارميا - و هوشع - اشعياء - حزقيال - ملاخى - زكربا ...... الخ

3- شهادة الانبياء والرسل :

الذين عايشوا السيد المسيح وعاينوه اثناء وجوده على الارض

4- شهادة النسخ القديمة :

أ- النسخة الاسكندرية : كتبت فى نحو سنة 325 ميلادية ولم تزل هذه النسخة محفوظة فى المتحف البريطانى بلندن .
ب- النسخة الفاتيكانية : سميت نسبة الى مكتبه الفاتيكان المحفوظة فيها وخطت حوالى 300 بعد الميلاد
ج- النسخة السينائية : وقد سميت بذلك نسبة الى جبل سيناء حيث اكتشفها العلامة تشندورف الالماني فى دير القديسة كاترينا بسيناء فى عام 1844 .
د- النسخة الافرئمية : وهى محفوظة فى دار الكتب الوطنية بباريس وتشمل علىكل الاسفار المقدسة باللغة اليونانية وتعود الىحوالى سنة 450 ميلادية.
كل هذه النسخ تتيح رد الادعاء بالتحريف بعد شهادة القرآن بصحتها لان النسخ التى ذكرت اعلاه كتبت قبل القرآن وان النسخ المتداولة بين ايدينا لا تختلف فى شيء عن نصوصها .

5- شهادة المخطوطات القديمة:

أ- مخطوطات قمران : من بين الكنوز التى عثر عليها فى مغاور قمران بالاردن سنة 1947 .
ب-مخطوطات ارسينوى : عثر فى ارسينوى الواقعة جنوب مدينة القاهرة عام 1877على العديد من الوثائق المكتوبة على ورق البردى . ولاريب فى ان هذا التوافق بين الاكتشافات ونصوص الكتاب المقدس يشكل اقوى برهان على سلامة الوحى الالهى وصدق اولئك الذين دونوه.

6-كرازة الرسل بالمسيح المصلوب

7-اعلانات المسيح نفسه

8-شهادة التاريخ

9- شهادة السجلات الرومانية

10- شهادة السجلات اليهودية

11-شهادة القران

12- شهادة علم الآثار

13- قيامة المسيح

14-النبوات





avatar
ابراهيم ابراهيم

خادم الرب
خادم الرب


ذكر
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الكتاب المقدس كلمة الله لا يمكن تحريفها الجزء الثانى

مُساهمة من طرف ابراهيم ابراهيم في الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 9:00 pm




كان الاعتقاد السائد لدى الباحثين ان الكتابة لم تكن مستعملة فى فلسطين قبل العام 540 قبل الميلاد ولكن الاكتشافات الحديثة نقضت نظريتهم تماما لانها جاءت مؤيدة تماما لصحة الاسفار الالهية فى كل ما ورد فيها عن حضارة مصر وبابل واشور وعن ملوك العهد القديم .ان تفسير هذه الشواهد يحتاج الى صفحات عديدة انما بسبب ضيق المجال سنقوم ببحث اثنين منها وهي النبوات وشهادة القرآن.
أ-النبوات : هذا دليل لا يمكن دحضه, فقد جاء في كتابات الانبياء العديد من التنبؤات عن الامور التى رافقت موت المسيح على الصليب ,كبيعه بثلاثين من الفضة كما جاء على لسان النبى زكريا12:11 , وشراء حقل الفخارى بثمنه زكريا13:11 , وانه سوف يستهزأ به ويسقى خلا وان عظامه لا تكسر الزابور اى المزمور 12:22- 21:69-20:34, وانه يجرح ويتقبل اوجاعه بصمت ويجلد اثناء محاكمته ويبصق فى وجهه كما جاء على لسان النبى اشعياء قبل مجيء المسيح بمئات السنين في سفر اشعياء5:35 , 7:35 ,6:50........الخ . فحين نقرأ العهد الجديد نرى ان كل هذه النبوات قد تمت بالحرف وهناك العديد من الاثباتات والآيات التى جاءت فى التوراه والزابور والانجيل اذا اردنا كتابتها نحتاج الى كتاب من مئات الصفحات

avatar
ابراهيم ابراهيم

خادم الرب
خادم الرب


ذكر
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الكتاب المقدس كلمة الله لا يمكن تحريفها الجزء الثانى

مُساهمة من طرف ابراهيم ابراهيم في الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 9:02 pm

ب شهادا : قبل كل شىء لا بد ان ننتبه اّلا يأخذنا الحماس على تحويل المناقشة الى مجادله ,ولاننسى تحذير بعض الكتب .فان محاولة الاعتراض على عدم تحريف الكتاب المقدس الذى هو كلمة الله من اكثر العقائد المسيحية حساسية وتشهد جميع الكتب على صحة الكتاب المقدس الذى يعينه هى اولى الشرائع السماوية الداعية الى الله. وهذه الوصية تفرض على اى شخص غير مسيحى , ان يحتكم فى خلافاته العقائدية مع اهل الكتاب الى الانجيل فالمسيحى اذا غير ملزم بنصوصالكتب الاخرى غير الانجيل على الاطلاق ب. لقد شهدت كتب التفاسير الغير مسيحية على الاسفار الالهية بالصحة, وكل من يطالعه يندهش لشهادته الصريحة ولصحة ما جاء فيها, وتبدو هذه الشهادة واضحة في تفسيراتهم: ففى احد تفسيرلاتهم لصحة التوراة, وانها هدى من الضلالة, ونور لبيان الامور التى يحكم بها النبيون, بموجب ما استحفظهم الله من كتابه , وكانوا شهودا انه حق .و يوجد فى تفسيراتهم بيان ان المسيح صدق على التوراة انها حق . وكذلك انجيله, الذى فبه هدى ونور وموعظة,جاء مصدقا من الكتب الالهية. . فمما تقدم يتبين لنا :
avatar
ابراهيم ابراهيم

خادم الرب
خادم الرب


ذكر
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الكتاب المقدس كلمة الله لا يمكن تحريفها الجزء الثانى

مُساهمة من طرف ابراهيم ابراهيم في الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 9:03 pm

اولا : ان دعوة الكتب الاخرى الغير مسيحية لحث اهل الكتاب المقدس , اقامة احكام التورة والانجيل, وهذا اعتراف ضمنى بصحتهما وسلامتهما من التحريف لانهما يحكمان المؤمن للخلاص الذى فى البر وفيهما التعليم الكافى للسلوك .
ثانيا" : ان الكتب الاخرى الغير مسيحية تدعو جميع الناس بما فيهم اتباعهم ان يؤمنوا بالكتاب المقدس, الذى انزل من قبل, اى التوراة والانجيل. وهذه دعوة صريحة بصدق كلمة الله بما جاء فى التوراة والانجيل. وهذه الدعوة اذ ان تشهد الكتب الاخرى الغير مسيحية بصلاح الكتاب المقدس لحكم فى الامور الروحية اذ تبين ان من يقيمون احكام الكتاب المقدس , لا يحتاجون الى كتب اخرى للتحكيم .اما من يتولى الكتاب الالهى , بعد معرفة الحق الذى فيه فليس بمؤمن. . ولقد جاء فى تفسير احد الكتب الغير مسيحية ان اهل الذكر هم العلماء بالتوراة والانجيل . فان كنتم لا تعلمون ذلك فانهم يعلمونه
و هذا اعترافا صريحا من الكتب الاخرى بان اسفارنا المقدسة صحيحة وبالتالى لم تحرف .

avatar
ابراهيم ابراهيم

خادم الرب
خادم الرب


ذكر
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الكتاب المقدس كلمة الله لا يمكن تحريفها الجزء الثانى

مُساهمة من طرف ابراهيم ابراهيم في الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 9:04 pm



مختصر عن ما هو الكتاب المقدس :
1- العهد القديم الذي يتألف من 39 سفرا ويقسم الى ثلاثة اقسام وهي التوراة والانبياء والمكتوبات . اما التوراة فهى مؤلفة من اسفار موسى الخمسة ( التكوين - الخروج - اللاويين - العدد - التثنية ) وهى منذ البدء معتبرة مقدسة وتحتوى على وصايا الله العشر ومواعيده لبنى البشر . اما الانبياء ( قسمان ) : يتألف الاول من اسفار يشوع والقضاة وصموئيل والملوك ويتألف الثاني من اسفار : اشعياء-وارميا - وحزقيال - هوشع - يوئيل - عاموس - عوبديا - يونان - ميخا - ناحوم - حبقوق - صفنيا - حجى - زكريا - ملاخى . اما المكتوبات فتشمل الزابور (اى المزامير ) - الامثال - ايوب - دانيال - عزرا - نحميا - اخبار الايام - نشيد الانشاد - راعوث - مراثى ارميا - والجامعة - واستير .
2- العهد الجديد يحتوى على 27 سفرا وهى كالاتى : الاناجيل الاربعة +سفر اعمال الرسل + ورسائل بولس+ رسائل بطرس + رسالة يعقوب +رسائل يوحنا +رسالة يهوذا +وسفر الرؤيا .
واحب ان اتكلم عن لفظ الاناجيل الاربعة : ان كلمة ( الانجيل ) هى لفظة يونانية معربة ومعناها البشرى او الخبر السار او المفرح واول ما استعملت له هو بشرى الخلاص الذى جاء المسيح به بمعنى التعاليم التى تحتوى حقائق تلك البشرى , ثم سيرة المسيح التى جسدت تلك البشرى . ان كلمة ( الانجيل ) بهذا المعنى لم تعن فى الاصل اى كتاب بل هى البشرى نفسها واعلانها. وقبل تدوين الانجيل الشفهى - اى اعلان البشرى شفهيا على لسان الرسل وتلاميذهم - طلب منهم ان ينطلقوا الى الخليقة كلها, يحملون لها بشرى الخلاص, حتى تصلك انت شخصيا وانا ايضا وكل العالم . فوحى المسيحية ليس فى الدرجة الاولى وحى كتاب ينزل حروفا وكلمات بل وحى شخص حى الآن , هو المسيح نفسه . لم يرد اللفظ ( لفظ الانجيل ) الا مفردا فى العهد الجديد بمختلف اسفاره . الا ان نقل البشرى وصل الينا فى تدوينات اربع تتفق جوهرا وموضوعا توافقا تاما. فالانجيل (البشرى ) واحد اما مدونوه فاربعة هم متى و مرقس ولوقا و يوحنا




avatar
ابراهيم ابراهيم

خادم الرب
خادم الرب


ذكر
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى