اجيبوني
2 مشترك
مـنـتـديـات الـمســيح هــو الله :: † المنتديات المسيحية العامة † :: منتدى الرد على الشبهات و الاضاليل
صفحة 1 من اصل 1
اجيبوني
انا عندي اسئله لكم
السؤال الاول
انتم تقولون ان عيسى ابن الله معناه ان الله يحب ان يكون عنده ابناء حسناً لماذا الله ليس لديه الا ابن واحد لماذا ليس لديه خمسه ابناء او عشره ابناء او بنت لماذا ؟؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال الثاني
انتم تقولون ان عيسى هو الله حسناً افترض ان الله اراد ان يموت شخص اليوم الساعه الخامسه وعيسى لا يريده ان يموت اليوم الساعه الخامسه بل يريده ان يموت غداً الساعه العاشره من الذي ينفذ كلامه ؟؟؟؟
اجيبوني من فضلكم
السؤال الاول
انتم تقولون ان عيسى ابن الله معناه ان الله يحب ان يكون عنده ابناء حسناً لماذا الله ليس لديه الا ابن واحد لماذا ليس لديه خمسه ابناء او عشره ابناء او بنت لماذا ؟؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال الثاني
انتم تقولون ان عيسى هو الله حسناً افترض ان الله اراد ان يموت شخص اليوم الساعه الخامسه وعيسى لا يريده ان يموت اليوم الساعه الخامسه بل يريده ان يموت غداً الساعه العاشره من الذي ينفذ كلامه ؟؟؟؟
اجيبوني من فضلكم
فيصلعضو جديد
-
البلد : السعوديه
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
عدد المساهمات : 16
نقاط : 19
المزاج : 12345
رد: اجيبوني
اهلا بك اخونا العزيز فيصل
و اهلا بكل اهل السعودية
احنا لا نقول انه الله ولد ابنا
تناسليا فحاشا لله ان نقول هذا
او انه تزوج و انجب فحاشا ايضا ان ننسب لله هذا
بل ان الله شخصيا تجسد
و بالطبع عندما يتجسد الله فهذا معناه انه اتخذ جسدا
و هو تجسد على الارض (تارب يسوع المسيح )
معنى ذلك ان المسيح هو الله الذى ظاهر فى صورة الجسد
الله هو المسيح الذى فى الجسد
الله واحد هو الله و هو هو المسيح
و اتريد ان تعرف يا اخى فيصل لماذا الله تجسد
فانه تجسد لكى يفيدك انت وانا من لعنه الخطيه
و هو صلب من اجل اثامنا و خطايانا
و هو لا يحمل اى خطيه
و بصلبه فتح لنا الملكوت لكى عندما نتقل من هذا العالم نرث ملكوت الله
لا يمكن لاى شخص لا يؤمن بالرب يسوع انه هو الله الذى صلب على الصليب
و فدا البشريه لا يمكن بدون ذلك ان يدخل ملكوت الله
بل من لا يؤمن فيستوجب الدينوينه الابدبة
و اهلا بكل اهل السعودية
احنا لا نقول انه الله ولد ابنا
تناسليا فحاشا لله ان نقول هذا
او انه تزوج و انجب فحاشا ايضا ان ننسب لله هذا
بل ان الله شخصيا تجسد
و بالطبع عندما يتجسد الله فهذا معناه انه اتخذ جسدا
و هو تجسد على الارض (تارب يسوع المسيح )
معنى ذلك ان المسيح هو الله الذى ظاهر فى صورة الجسد
الله هو المسيح الذى فى الجسد
الله واحد هو الله و هو هو المسيح
و اتريد ان تعرف يا اخى فيصل لماذا الله تجسد
فانه تجسد لكى يفيدك انت وانا من لعنه الخطيه
و هو صلب من اجل اثامنا و خطايانا
و هو لا يحمل اى خطيه
و بصلبه فتح لنا الملكوت لكى عندما نتقل من هذا العالم نرث ملكوت الله
لا يمكن لاى شخص لا يؤمن بالرب يسوع انه هو الله الذى صلب على الصليب
و فدا البشريه لا يمكن بدون ذلك ان يدخل ملكوت الله
بل من لا يؤمن فيستوجب الدينوينه الابدبة
ابراهيم ابراهيمخادم الرب
-
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460
رد: اجيبوني
لكنك لم تجبني على السؤال الثاني؟؟؟
فيصلعضو جديد
-
البلد : السعوديه
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
عدد المساهمات : 16
نقاط : 19
المزاج : 12345
رد: اجيبوني
اعطيك مثال
لنفرض انك روح فى السماء
و انت تجسدت على الارض اى حليت فى جسد
فهل انت صرت اثنان بالتاكيد لا
انت الاشخص نفسه و انت شخص واحد
مع الفارق الكبيير
هذا هو الله له المجد فهو تجسد و حل فى بطن البتول مريم
الذراء القديسه
لنفرض انك روح فى السماء
و انت تجسدت على الارض اى حليت فى جسد
فهل انت صرت اثنان بالتاكيد لا
انت الاشخص نفسه و انت شخص واحد
مع الفارق الكبيير
هذا هو الله له المجد فهو تجسد و حل فى بطن البتول مريم
الذراء القديسه
ابراهيم ابراهيمخادم الرب
-
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460
رد: اجيبوني
لماذا لا تجيب على السؤال الثاني؟؟؟
فيصلعضو جديد
-
البلد : السعوديه
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
عدد المساهمات : 16
نقاط : 19
المزاج : 12345
رد: اجيبوني
اخى فيصل رجاء راجع الكلام
لو انت روح و اتخذت جسد فهل انت صرت اثنين
لا بالتاكيد
انت واحد
هكذا الله لما تجسد هل صار اثنين لا بالتاكيد
الله واحد
لو انت روح و اتخذت جسد فهل انت صرت اثنين
لا بالتاكيد
انت واحد
هكذا الله لما تجسد هل صار اثنين لا بالتاكيد
الله واحد
ابراهيم ابراهيمخادم الرب
-
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460
رد: اجيبوني
اعطيك مثال اخر حبيبى فيصل
قد ياتى احد الاخوه و
يقول كيف تقولون أن المسيح هو إبن الله؟ أفلا يعتبر ذلك كفر وشرك بالله. ؟؟؟
الاجابة
مفهوم كلمة ابن:
* لا نقصد العلاقة الجسدية أو الولادة التناسلية … وإنما نقول المسيح ابن الله أي أنه جاء من عند الله.
* استخدمت كلمة "ابن" في اللغة والقرآن والحديث ليس للدلالة على التوالد التناسلي كما يتضح مما يلي:
1ـ كلمة ابن في اللغة:
"أبناء
العلم"، "أبناء الوطن" "ابن النيل" "ابن البادية"،… وعن الكلمة التي يتكلم
بها الإنسان "بنت شفه" فنقول مثلا:"لم ينطق الرجل ببنت شفه، أي أن الرجل
لم ينطق "بكلمة".
2ـ كلمة ابن في القرآن :
* سورة البقرة آية 215:
"قل
ما أنفقتم من خير فللوالدين والأقربين واليتامى والمساكين وابن السبيل"
ويقول المفسرون كلمة "ابن السبيل" تشير إلى المسافر، وقال الإمام النسفي
والشيخ حسنين مخلوف "دعي ابن السبيل لملازمته للطريق" (تفسير النسفي جزء 1 ص
86،صفوة البيان القرآن الشيخ حسنين مخلوف جزء 1 ص 80).
* حديث قدسي:-
جاء في حديث قدسي "الأغنياء وكلائي والفقراء عيالي" أي أولادي فهل يفهم من هذا أن الله أخذا زوجة وأنجب منها أولاداً هم الفقراء؟!
==========================
و يبادر سؤال يطرح نفسة
: إن لفظة ابن تشير بكل يقين إلى وجود علاقة جسدية تزاوج. و يقول: "قل لم يلد ولم يولد "
الإجابة:
غير مقصود إطلاقا من تعبير "ابن الله" وجود أية علاقة جسدية أو تناسلية أو
أن الله سبحانه كان له صاحبة (أي زوجة)، وهذه الهرطقه يبفيها و يحاربها
الانجيل كما هو واضح
و المثال الذى يحضر هنا
الانسان ذاته
فالانسان هو جسد و نفس و روح
فلا يستطيع احد ان يقول ان الجسد تزوج و انجب الروح او ان الروح تزوجت و انجبت النفس او او او
فحيثنا تواجد الانسان فهو يجمع بين اركانه الجسد و النفس والروح
هكذا ما الفارق الكبير الله هو اب و ابن و روح قدس
======================
سؤال اخر يطرح ذاته تلقائيا
س4: هل خلت السماء من الله عنما كان على الأرض ؟؟
اى ان بتجسد الله فى الارض فان السماء كان ليس بها الله
قد ياتى احد الاخوه و
يقول كيف تقولون أن المسيح هو إبن الله؟ أفلا يعتبر ذلك كفر وشرك بالله. ؟؟؟
الاجابة
مفهوم كلمة ابن:
* لا نقصد العلاقة الجسدية أو الولادة التناسلية … وإنما نقول المسيح ابن الله أي أنه جاء من عند الله.
* استخدمت كلمة "ابن" في اللغة والقرآن والحديث ليس للدلالة على التوالد التناسلي كما يتضح مما يلي:
1ـ كلمة ابن في اللغة:
"أبناء
العلم"، "أبناء الوطن" "ابن النيل" "ابن البادية"،… وعن الكلمة التي يتكلم
بها الإنسان "بنت شفه" فنقول مثلا:"لم ينطق الرجل ببنت شفه، أي أن الرجل
لم ينطق "بكلمة".
2ـ كلمة ابن في القرآن :
* سورة البقرة آية 215:
"قل
ما أنفقتم من خير فللوالدين والأقربين واليتامى والمساكين وابن السبيل"
ويقول المفسرون كلمة "ابن السبيل" تشير إلى المسافر، وقال الإمام النسفي
والشيخ حسنين مخلوف "دعي ابن السبيل لملازمته للطريق" (تفسير النسفي جزء 1 ص
86،صفوة البيان القرآن الشيخ حسنين مخلوف جزء 1 ص 80).
* حديث قدسي:-
جاء في حديث قدسي "الأغنياء وكلائي والفقراء عيالي" أي أولادي فهل يفهم من هذا أن الله أخذا زوجة وأنجب منها أولاداً هم الفقراء؟!
==========================
و يبادر سؤال يطرح نفسة
: إن لفظة ابن تشير بكل يقين إلى وجود علاقة جسدية تزاوج. و يقول: "قل لم يلد ولم يولد "
الإجابة:
غير مقصود إطلاقا من تعبير "ابن الله" وجود أية علاقة جسدية أو تناسلية أو
أن الله سبحانه كان له صاحبة (أي زوجة)، وهذه الهرطقه يبفيها و يحاربها
الانجيل كما هو واضح
و المثال الذى يحضر هنا
الانسان ذاته
فالانسان هو جسد و نفس و روح
فلا يستطيع احد ان يقول ان الجسد تزوج و انجب الروح او ان الروح تزوجت و انجبت النفس او او او
فحيثنا تواجد الانسان فهو يجمع بين اركانه الجسد و النفس والروح
هكذا ما الفارق الكبير الله هو اب و ابن و روح قدس
======================
سؤال اخر يطرح ذاته تلقائيا
س4: هل خلت السماء من الله عنما كان على الأرض ؟؟
اى ان بتجسد الله فى الارض فان السماء كان ليس بها الله
ابراهيم ابراهيمخادم الرب
-
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460
رد: اجيبوني
حسناً
كيف يدمج شخص الوثنيه بالمسيحيه فيرسم بالالوان صوره المسيح ويدعي انه الله
اذا ان الله نفسه قال في الانجيل
(exedus 20:4)
انه لايسمح لكم برسم اي صور لله لانه لاشئ في السماء ولا في الارض ولا في البحريمثله الله
فكيف لصوره عنصريه لشخص ابيض ان تعلق في الاماكن المقدسه ويقال هاذا الله او ابن الله
كيف يدمج شخص الوثنيه بالمسيحيه فيرسم بالالوان صوره المسيح ويدعي انه الله
اذا ان الله نفسه قال في الانجيل
(exedus 20:4)
انه لايسمح لكم برسم اي صور لله لانه لاشئ في السماء ولا في الارض ولا في البحريمثله الله
فكيف لصوره عنصريه لشخص ابيض ان تعلق في الاماكن المقدسه ويقال هاذا الله او ابن الله
فيصلعضو جديد
-
البلد : السعوديه
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
عدد المساهمات : 16
نقاط : 19
المزاج : 12345
رد: اجيبوني
كيف يدمج شخص الوثنيه بالمسيحيه فيرسم بالالوان صوره المسيح ويدعي انه الله
اذ ان الله نفسه قال
في الانجيل (exedus 20:4)
انه لا يسمح برسم اي صوره لله لانه لاشئ في السماء ولا في الارض ولا في البحر يمثله الله
فكيف لصوره عنصريه لشخص ابيض ان تعلق في الاماكن المقدسه ويقال هاذا الله او ابن الله
اذ ان الله نفسه قال
في الانجيل (exedus 20:4)
انه لا يسمح برسم اي صوره لله لانه لاشئ في السماء ولا في الارض ولا في البحر يمثله الله
فكيف لصوره عنصريه لشخص ابيض ان تعلق في الاماكن المقدسه ويقال هاذا الله او ابن الله
فيصلعضو جديد
-
البلد : السعوديه
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
عدد المساهمات : 16
نقاط : 19
المزاج : 12345
رد: اجيبوني
الايه ليست كما تذكر رجاء اذكر الايه الكتاب المقدس صحيحه
من فضلكم اخى
فبالتدقيق في الآية نري أن الله يدعونا الا نعبد الا اياه وحده لا شريك له .
خروج 4:20-5 يقول: "لا تصنع لك تمثالاً منحوتاً، ولا صورة ما مما في السماء
من فوق، وما في الأرض من تحت، وما في الماء من تحت الأرض. لا تسجد لهن
ولا تعبدهن، لأني أنا الرب الهك اله غيور". فلاحظ أن في الأية المعني واضح
أن الله يغار من أن يعطي شخصاً ما شيء لله لأله آخر.
ففي هذه الآيات، يتحدث الله عن الأشخاص الذين يصنعون أصناماً ويقوموا
بعبادتها بدلاً من عبادة الله وحده. والله يعلمنا (في الوصايا العشر) الا
نعبد أو ننحني لأله غيره. فللتلخيص، أنه من الخطيئة أن نشتهي أو نحقد أو
نغار من شخص ما يمتلك شيئاً لا نمتلكه. ولكن عندما يتحدث الكتاب عن غيرة
الله، فهذا أمر مختلف تماماً حيث أن الله غيور علي مايمتلكه، علي خاصته،
وعلي أن السجود والعبادة والتسبيح له وحده.
اما بخصوص صوره المسيح فهى ملامح وجه الحقيقه كما سجلها التاريخ
بوثائق تاريخيه
و عن طريق الظهورات الالهيه للرب يسوع له المجد للعديد من الامم و الاشخاص التى نالو الخلاص
فعندما نرسم صورته فنحن لا نشرك به احد لان هو هو الله
من فضلكم اخى
فبالتدقيق في الآية نري أن الله يدعونا الا نعبد الا اياه وحده لا شريك له .
خروج 4:20-5 يقول: "لا تصنع لك تمثالاً منحوتاً، ولا صورة ما مما في السماء
من فوق، وما في الأرض من تحت، وما في الماء من تحت الأرض. لا تسجد لهن
ولا تعبدهن، لأني أنا الرب الهك اله غيور". فلاحظ أن في الأية المعني واضح
أن الله يغار من أن يعطي شخصاً ما شيء لله لأله آخر.
ففي هذه الآيات، يتحدث الله عن الأشخاص الذين يصنعون أصناماً ويقوموا
بعبادتها بدلاً من عبادة الله وحده. والله يعلمنا (في الوصايا العشر) الا
نعبد أو ننحني لأله غيره. فللتلخيص، أنه من الخطيئة أن نشتهي أو نحقد أو
نغار من شخص ما يمتلك شيئاً لا نمتلكه. ولكن عندما يتحدث الكتاب عن غيرة
الله، فهذا أمر مختلف تماماً حيث أن الله غيور علي مايمتلكه، علي خاصته،
وعلي أن السجود والعبادة والتسبيح له وحده.
اما بخصوص صوره المسيح فهى ملامح وجه الحقيقه كما سجلها التاريخ
بوثائق تاريخيه
و عن طريق الظهورات الالهيه للرب يسوع له المجد للعديد من الامم و الاشخاص التى نالو الخلاص
فعندما نرسم صورته فنحن لا نشرك به احد لان هو هو الله
ابراهيم ابراهيمخادم الرب
-
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460
رد: اجيبوني
حسناً
انت قلت ان الرب واحد وانا ارحب بهاذا الادلاء منك لان عمود الاسلام هو وحدانيه الرب
اذا كان هناك رب واحد والمسيح يقول في الانجيل: لقد رفعت الى ربي وربكم
(جون17:20)
تكيف يرفه الله الله وهناك فقط اله واحد
هل تفهمني
كيف يحدث ان لرب ان نفسه؟ لنفسه؟
انت قلت ان الرب واحد وانا ارحب بهاذا الادلاء منك لان عمود الاسلام هو وحدانيه الرب
اذا كان هناك رب واحد والمسيح يقول في الانجيل: لقد رفعت الى ربي وربكم
(جون17:20)
تكيف يرفه الله الله وهناك فقط اله واحد
هل تفهمني
كيف يحدث ان لرب ان نفسه؟ لنفسه؟
فيصلعضو جديد
-
البلد : السعوديه
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
عدد المساهمات : 16
نقاط : 19
المزاج : 12345
رد: اجيبوني
قال: إلى أبى وأبيكم، ولم يقل إلى أبينا. وقال: إلى إلهى وإلهكم، ولم يقل
إلهنا. مفرقاً بين علاقته بالآب، وعلاقتهم به.
فهو أبى من جهة الجوهر والطبيعة واللاهوت، حسبما قلت من قبل "أنا والآب واحد" (يو10:
30). واحد فى اللاهوت والطبيعة والجوهر. لذلك دعيت فى
الإنجيل بالابن الوحيد
(يو3: 16، 18) (يو1: 18) (رسالة يوحنا
الأولي 4: 9).
هذا المقال منقول من موقع كنيسة الأنبا تكلا.
أما أنتم فقد دعيتم أبناء من جهة
الإيمان "وأما كل الذين قبلوه، فأعطاهم سلطاناً
أن يصيروا أولاد الله أى المؤمنين باسمه" (يو1: 12). وكذلك أبناء من جهة المحبة
كما قال يوحنا الرسول "أنظروا أية محبة أعطانا الآب،حتى ندعى أولاد الله" (1يو3:
1). وباختصار هى بنوة من نوع التبنى، كما قال بولس الرسول "إذ لم تأخذوا روح
العبودية أيضاً للخوف، بل أخذتم روح التبنى، الذى به نصرخ يا أبا، الآب" (الرسالة
إلى رومية
8: 15). وقيل "ليفتدى الذين تحت الناموس لننال التبنى" (غلاطية
4: 5) [أنظر أيضاً (رو9: 5)، (أفسس
1: 5)].
إذن هو أبى بمعنى، وأبوكم بمعنى آخر.
وكذلك من جهة اللاهوت.
هو إلهكم من حيث هو خالقكم من العدم.
ومن جهتى من حيث الطبيعة البشرية، إذ أخذت صورة العبد فى شبه الناس، وصرت فى
الهيئة كإنسان (رسالة بولس الرسول
إلى أهل فيلبي
2: 7، .
هنا المسيح يتحدث ممثلاً للبشرية، بصفته
إذن هو أبى بمعنى، وأبوكم بمعنى آخر.
وكذلك من جهة اللاهوت.
هو إلهكم من حيث هو خالقكم من العدم.
ومن جهتى من حيث الطبيعة البشرية، إذ أخذت صورة العبد فى شبه الناس، وصرت فى
الهيئة كإنسان (رسالة بولس الرسول
إلى أهل فيلبي
2: 7، .
هنا المسيح يتحدث ممثلاً للبشرية، بصفته
ابن الإنسان Son
of Man.
يبدو أن حماس الكل للاهوت المسيح، يجعلهم أحياناً ينسون ناسوته (اقرأ مقالاً
آخراُ عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في قسم الأسئلة والمقالات). فهو قد اتحد
بطبيعة بشرية كاملة، حتى يقوم بعمل
الفداء. وشابه (أخوته) فى كل شئ، حتى يكفر عن
خطايا الشعب (عبرانيين 2: 17). قال
القديس بولس لتلميذه تيموثاوس "يوجد إله واحد ووسيط واحد بين الله والناس،
الإنسان يسوع" (تيموثاوس الأولى
2: 5). هنا يقوم بعمل الوساطة كإنسان، لأنه لابد أن يموت الإنسان. ونفس التعبير
يقوله أيضاً فى الرسالة إلى كورنثوس فى المقارنة بين آدم والمسيح "الإنسان الأول
من الأرض ترابى، والإنسان الثانى الرب من السماء" (كورنثوس
الاولى
15: 47). فهنا يتكلم عنه كإنسان، ورب. اتحد فيه الناسوت مع اللاهوت فى
طبيعة واحدة هى طبيعة الكلمة المتجسد.
من حيث الطبيعة البشرية، قال: إلهى وإلهكم، مميزاً العلاقتين.
والدليل على أنه كان يتكلم من الناحية البشرية إنه قال للمجدلية "اذهبى
إلى أخوتى" فهم أخوة له من جهة الناسوت، وليس من جهة اللاهوت. وكذلك قوله "أصعد
إلى أبى وأبيكم" فالصعود لا يخص اللاهوت إطلاقاً، لأن الله لا يصعد ولا ينزل،
لأنه مالئ الكل، موجود فى كل مكان. لا يخلو منه مكان فوق، بحيث يصعد إليه. فهو
يصعد جسدياً. كما نقول له فى القداس الغريغورى "وعند صعودك إلى السماء جسدياً..".
إلهنا. مفرقاً بين علاقته بالآب، وعلاقتهم به.
فهو أبى من جهة الجوهر والطبيعة واللاهوت، حسبما قلت من قبل "أنا والآب واحد" (يو10:
30). واحد فى اللاهوت والطبيعة والجوهر. لذلك دعيت فى
الإنجيل بالابن الوحيد
(يو3: 16، 18) (يو1: 18) (رسالة يوحنا
الأولي 4: 9).
هذا المقال منقول من موقع كنيسة الأنبا تكلا.
أما أنتم فقد دعيتم أبناء من جهة
الإيمان "وأما كل الذين قبلوه، فأعطاهم سلطاناً
أن يصيروا أولاد الله أى المؤمنين باسمه" (يو1: 12). وكذلك أبناء من جهة المحبة
كما قال يوحنا الرسول "أنظروا أية محبة أعطانا الآب،حتى ندعى أولاد الله" (1يو3:
1). وباختصار هى بنوة من نوع التبنى، كما قال بولس الرسول "إذ لم تأخذوا روح
العبودية أيضاً للخوف، بل أخذتم روح التبنى، الذى به نصرخ يا أبا، الآب" (الرسالة
إلى رومية
8: 15). وقيل "ليفتدى الذين تحت الناموس لننال التبنى" (غلاطية
4: 5) [أنظر أيضاً (رو9: 5)، (أفسس
1: 5)].
إذن هو أبى بمعنى، وأبوكم بمعنى آخر.
وكذلك من جهة اللاهوت.
هو إلهكم من حيث هو خالقكم من العدم.
ومن جهتى من حيث الطبيعة البشرية، إذ أخذت صورة العبد فى شبه الناس، وصرت فى
الهيئة كإنسان (رسالة بولس الرسول
إلى أهل فيلبي
2: 7، .
هنا المسيح يتحدث ممثلاً للبشرية، بصفته
إذن هو أبى بمعنى، وأبوكم بمعنى آخر.
وكذلك من جهة اللاهوت.
هو إلهكم من حيث هو خالقكم من العدم.
ومن جهتى من حيث الطبيعة البشرية، إذ أخذت صورة العبد فى شبه الناس، وصرت فى
الهيئة كإنسان (رسالة بولس الرسول
إلى أهل فيلبي
2: 7، .
هنا المسيح يتحدث ممثلاً للبشرية، بصفته
ابن الإنسان Son
of Man.
يبدو أن حماس الكل للاهوت المسيح، يجعلهم أحياناً ينسون ناسوته (اقرأ مقالاً
آخراُ عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في قسم الأسئلة والمقالات). فهو قد اتحد
بطبيعة بشرية كاملة، حتى يقوم بعمل
الفداء. وشابه (أخوته) فى كل شئ، حتى يكفر عن
خطايا الشعب (عبرانيين 2: 17). قال
القديس بولس لتلميذه تيموثاوس "يوجد إله واحد ووسيط واحد بين الله والناس،
الإنسان يسوع" (تيموثاوس الأولى
2: 5). هنا يقوم بعمل الوساطة كإنسان، لأنه لابد أن يموت الإنسان. ونفس التعبير
يقوله أيضاً فى الرسالة إلى كورنثوس فى المقارنة بين آدم والمسيح "الإنسان الأول
من الأرض ترابى، والإنسان الثانى الرب من السماء" (كورنثوس
الاولى
15: 47). فهنا يتكلم عنه كإنسان، ورب. اتحد فيه الناسوت مع اللاهوت فى
طبيعة واحدة هى طبيعة الكلمة المتجسد.
من حيث الطبيعة البشرية، قال: إلهى وإلهكم، مميزاً العلاقتين.
والدليل على أنه كان يتكلم من الناحية البشرية إنه قال للمجدلية "اذهبى
إلى أخوتى" فهم أخوة له من جهة الناسوت، وليس من جهة اللاهوت. وكذلك قوله "أصعد
إلى أبى وأبيكم" فالصعود لا يخص اللاهوت إطلاقاً، لأن الله لا يصعد ولا ينزل،
لأنه مالئ الكل، موجود فى كل مكان. لا يخلو منه مكان فوق، بحيث يصعد إليه. فهو
يصعد جسدياً. كما نقول له فى القداس الغريغورى "وعند صعودك إلى السماء جسدياً..".
ابراهيم ابراهيمخادم الرب
-
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460
رد: اجيبوني
اخى فيصل محتاجين اجابتك على هذا السؤال الذى فى هذا الرابط
https://songod.hooxs.com/t78-topic#215
منتظرين اجابتك
مع خالص التقدير لك
https://songod.hooxs.com/t78-topic#215
منتظرين اجابتك
مع خالص التقدير لك
ابراهيم ابراهيمخادم الرب
-
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460
رد: اجيبوني
منتظرين ردك
ابراهيم ابراهيمخادم الرب
-
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 284
نقاط : 460
مـنـتـديـات الـمســيح هــو الله :: † المنتديات المسيحية العامة † :: منتدى الرد على الشبهات و الاضاليل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى